Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

Présentation

  • : مدونة زكرياء بن صالح
  • : مدونة حماية المستهلك والبيئة
  • Contact

Recherche

8 mai 2014 4 08 /05 /mai /2014 15:47

الموظفة وعليها آثار الاعتداء - خاص

 

الأربعاء, 07 ماي 2014 18:46

  • الرأي من الرباط

 

في سابقة خطيرة، تعرضت مهندسة تعمل ببلدية العاصمة الرباط للاعتداء على يد أحد الأشخاص، «استئجر» من أجل تصفيتها جسديا بمقر سكنها، وفق ما جاء في بيان للشبكة المغربية لحماية المال العام، تتوفر "الرأي" على نسخة منه.

وأوضح البيان أن "المجرم قام بضرب المهندسة بمجرد خروجها من بيتها بالسلاح الأبيض على مستوى الوجه واليد، غير أن تدخل زوجها والجيران حال دون إكمال المجرم لمشروعه الإجرامي، حيث ضبط بحوزته السلاح الأبيض، وعبوة ومسيلة للدموع".

وجاء الاعتداء على الموظفة، يضيف المصدر ذاته، عقب قيام الوالي الجديد على ولاية الرباط بمراجعة شروط الاستثمار التي تقع على الشركات المكلفة بتدبير النفايات بالرباط، حيث عهد بهذه المسؤولية للمهندسة جميلة عدي، فتم اقتطاع مبالغ مالية مهمة لتلك الشركات بعد اكتشاف عدة اختلالات وعلى رأسها الشركة المكلفة بتدبير النفايات بمقاطعتي حسان ويعقوب المنصور.

ونددت الشبكة المغربية لحماية المال العام بهذا السلوك ووصف بـ"الجبان والإجرامي" و"الإجرامي"، معلنة "تضامنها المطلق" مع جميلة عدي "التي قامت بواجبها المهني بعيدا عن كل مظاهر الإغراء وانتداب محامي باسم الشبكة لمؤزرتها في أطوار المحاكمة"، يضيف البيان ذاته.

ودعا البيان وزير العدل والحريات، مالصطفى الرميد، إلى "الإسراع بالقبض على الشخصين اللذان استقدم المجرم عبر سيارة 4X4 إلى مكان الاعتداء والقادمين من مدينة فاس "، حسب تصريحات المتهم، و"تحريك المتابعة ضد الجهة المحرضة على الاعتداء"، كما طالبت بـ"فتح تحقيق حول ظروف وملابسات تفويت صفقة تدبير النفايات بالرباط. "

Partager cet article
Repost0

commentaires

Pages

Liens