Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

Présentation

  • : مدونة زكرياء بن صالح
  • : مدونة حماية المستهلك والبيئة
  • Contact

Recherche

25 septembre 2012 2 25 /09 /septembre /2012 22:28
 
فريق بحثي مصري ينجح في إنتاج أكياس قمامة قابلة للتحلل

 

أعلن الدكتور ماجد الشربيني، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، نجاح فريق بحثي مصري في إنتاج أكياس بلاستيك قابلة للتحلل الحيوي، للاستخدام في الأغراض المنزلية، ونقل القمامة والتطبيقات الطبية.

وقال الشربيني: "تم بالفعل إنتاج عينات أولية واختبارها لتتطابق مع المواصفات العالمية، ويجري حاليًا الإعداد لإنشاء خط إنتاج أولي، لإنتاج تلك النوعية من الأكياس في مصر".

وأضاف، "تلك الأكياس قابلة للتحلل الحيوي، من خلال الميكروبات الموجودة في التربة، أو تكون قابلة للذوبان في الماء دون ترك أية آثار بيئية ضارة، لأن الأكياس العادية المصنعة من الوقود الأحفورى تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل البيئية، خاصة في المناطق السياحية ذات الامتداد الساحلي، سواء على البحر الأحمر أو المتوسط".

وأوضح أن الأكياس العادية تتسبب في تدمير الحياة المائية والشعب المرجانية والأسماك النادرة في حالة إلقائها ووصولها إلى مياه السواحل في تلك المناطق، مما حدا بالحكومة المصرية لمنع استخدام هذه الأكياس في كثير من المناطق السياحية المهمة في مصر مثل، الغردقة وشرم الشيخ.

وأشار الشربيني إلى أن هذا المشروع له بعد اقتصادي وبيئي بالغ الأثر على المجتمع المصري؛ لمساهمته في مشكلة نقل القمامة بطريقة آمنة وصحية، بما يسمح بإعادة تدويرها مرة أخرى والاستفادة القصوى منها، موضحًا، أنه لا يوجد داخل مصر أية شركات تقوم بتصنيع البلاستيك الحيوي على المستوى المحلي.

وشدد على أن الأكاديمية تقوم بتمويل هذا المشروع، بهدف نقل تكنولوجيا إنتاج البلاستيك القابل للتحلل الحيوي في مصر، وتطبيقها على المستوى الصناعي، مضيفًا، "تم تدريب الفريق المصري؛ ليكون قادرًا على دفع عجلة إنتاج البلاستيك الحيوي في مصر، لتصبح صناعة جديدة تقدم منتجًا وطنيا، وتسمح بتوفير العديد من فرص العمل، كما أن هذا المشروع يشتمل على مرحلتين أساسيتين، هما مرحلة البحث العلمي، ومرحلة التصنيع على المستوى التجاري

http://www.islamstory.com/news/

Partager cet article
Repost0

commentaires

Pages

Liens