Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Présentation

  • : مدونة زكرياء بن صالح
  • : مدونة حماية المستهلك والبيئة
  • Contact

Recherche

19 janvier 2014 7 19 /01 /janvier /2014 22:04

الحقاوي تَجْمَعُ العجزة المشردين من الشوارع بسبب البرد

متشرد بشوارع العاصمة الرباط -  │الرأي © │تصوير عصام زروق متشرد بشوارع العاصمة الرباط - │الرأي © │تصوير عصام زروق

الأحد, 19 يناير 2014 13:34

  • الرأي من الرباط *

أطلقت وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية حملة وطنية لتجميع العجزة المشردين من الشوارع وإيوائهم من قسوة البرد، تحت شعار «نداء من أجل رعاية المسنين من دون مأوى في شتاء 2014»، وذلك بتعاون مع جمعيات من المجتمع المدني.

ووفق الوزيرة بسيمة الحقاوي، فإن الهدف من هذه المبادرة هو «إخلاء الشوارع من المسنين الذين لا يتوفرون على مأوى، خاصة في مثل هذا الفصل البارد والممطر، والذي يزيد تبعا لها من معاناتهم، ومن إنهاك وضعهم الصحي»، مضيفة أن وزارتها «وفرت أماكن الاستقبال لجميع المسنين الذين يعيشون في الشارع على صعيد كل المدن، كما عبأت لهذا الغرض جميع إمكانياتها، وذلك بتوفير أسرة داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية المتعلقة بالأشخاص المسنين».

ويُشارك في هذا المشروع الاجتماعي جمعيات من المجتمع المدني، وبدأت في تمشيط المدن التي تنشط بها من أجل رصد مثل هذه الحالات.

وأضافت الحقاوي أن هذه المبادرة الإنسانية "ستكون مناسبة لرصد جميع حالات المسنين من دون مأوى بالمغرب"، مبرزة أنه "سيتم تقديم حصيلة العملية في نهاية فصل الشتاء".

وأوضحت الوزيرة، المنتمية لحزب العدالة والتنمية، في هذا الصدد، أنه تم "تشكيل خلية دائمة للإشراف على هذه الحملة وتدبيرها، كما وفرت أرقاما هاتفية في خدمة المواطنين بجميع مناطق، للاتصال والإبلاغ في حالة وجود مسنين من دون مأوى حتىعربية يسهل نقلهم لمراكز الرعاية الاجتماعية للمسنين، فضلاً عن تسجيل وصلات إعلامية سمعية بصرية تعريفية بهذه الحملة، وإطلاق صفحة خاصة بالحملة على المواقع الاجتماعية".

* المصدر: العربية

Partager cet article

Repost 0
مدونة المستهلك والبيئة
commenter cet article

commentaires

Pages

Liens