Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Présentation

  • : مدونة زكرياء بن صالح
  • : مدونة حماية المستهلك والبيئة
  • Contact

Recherche

10 septembre 2013 2 10 /09 /septembre /2013 08:10

فتح تحقيق في أسباب إضرام «المهرب التطواني» النار في جسده

مسيرة تشييع الضحية إلى مثواها الأخير - خاص
الإثنين, 09 سبتمبر 2013 18:59
الرأي - تطوان

أمر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتطوان بفتح تحقيق في حادث وفاة الشاب عبد الرحمان الشيخ الذي قام بإضرام النار في جسده الأربعاء الماضي بباب سبتة، احتجاجا على قيام مصالح الجمارك بحجز سلعه التي نقلها من سبتة المحتلة.

و كشفت مصادر حقوقية بتطوان، أن تعليمات صدرت إلى النيابة العامة للتحقيق مع جمركيين بالمعبر الحدودي باب سبتة، وكذا الاستماع إلى شهادات مواطنين عاينوا الواقعة.

و أضاف المصدر ذاته، أن لجنة رفيعة المستوى من الرباط حلت بمدينة تطوان مؤخرا لتقصي الحقائق ومتابعة خيوط الحادث الذي اهتز له الشارع التطواني بحر الأسبوع المنصرم.

وتأتي هذه الخطوة في وقت ما يزال فيه الشارع التطواني على صفيح ساخن، حيث نظم العشرات من أصدقاء وأقارب مسنودين بهيئات حقوقية ومدنية وقفة احتجاجية بمعبر باب سبتة طالبوا بمحاسبة المسؤولين عن إقدام "المهرب" عبدالرحمان على حرق نفسه.

وفي غضون ذلك، يخوض نشطاء حقوقيون واجتماعيون على الفايسبوك حملة قوية ضد مجموعة من رجال الجمارك العاملين بمعبر باب سبتة الحدودي، حيث يقوم النشطاء بنشر صور ممتلكاتهم العقارية والسيارات الفارهة، يقول الفيسبوكيون، أنهم حصلوا عليها من "رشاوى" و"علاوات" المهربين

http://alraiy.com/communaute/article/2967.html.

 

Partager cet article

Repost 0
مدونة المستهلك والبيئة
commenter cet article

commentaires

Pages

Liens